الإمارات 2022

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض الإمارات الدولي 2022 للطوابع

هيلفيتيا 2022

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية في لوغانو، سويسرا

معرض الشارقة للطوابع 2023

تنظم جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالتعاون مع مركز ميغا مول الشارقة، خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2023م

ايباكس 2020 - دبي

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض للطوابع بالتعاون مع سوق التنين 2 معرض طوابع ايباكس 2020 – دبي

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية كبيرة في سنغافورة

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض سنغافورة

الإمارات تحرز على ميداليات مشرفة في المعرض الصين 2019

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض لصين 2019

إمارات تحصل على خمس ميداليات ذهبية في تايلند

الإمارات تحصل على خمس ميداليات ذهبية في المعرض الدولي لهواة الطوابع (تايلند 2018)

ايباكس 2019- دبي

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض للطوابع بالتعاون مع سوق التنين 2 معرض طوابع ايباكس 2019 – دبي

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية في مكاو

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض الآسيوي لهواة الطوابع (مكاو 2018) في الفترة الممتدة من 21 إلى 24 سبتمبر 2018

رجوع

الحشرات -1998

   
التفاصيل الفنية
موضوع الإصدار الحشرات
تاريخ الإصدار dd/mm/yyyy 25/2/1998
فئات الإصدار فلساً: 50، 150، 250، 350
بطاقة تذكارية -
أبعاد الإصدار -
المصمم -
طريقة الطبع -
الطباعة -
الكمية -

الحشرات

المفصليات وهي من فصيلة الحيوانات اللافقارية التي تملك أطراف وأجزاء جسم مفصلية وهيكل عظمي خارجي، والحشرات هي مفصليات بستة أرجل، أما العنكبوتيات فهي بثمانية أرجل، هناك 20 نوعاً من الحشرات في دولة الإمارات بالإضافة إلى عدد غير معروف من العنكبوتيات، إن أكثر الحشرات الموجودة في الإمارات هي من الخنافس، الذباب، الدبابير، النحل، النمل، بينما تشتمل العنكبوتيات على العقارب والعناكب الجملية.

BLEPHAROPSIS MENDICA

يقتصر وجود هذه الحشرة حيث تتوفر النباتات، وهناك شبه بين الذكر والأنثى إلا أن الذكر يعتبر أكثر تحولاً من الأنثى وله زبان خفيفة، توجد هذه الحشرة في الصحراء حيث تتوارى داخل الشجيرات الكثيفة الأغصان.

وتتميز هذه الحشرة بوجود حاسة بصر ممتازة لديها تساعدها على اكتشاف الحشرات الأخرى بحيث تمسك بهذه الحشرات عن طريق الشوكيات المتشابكة للقوائم الأمامية القوية وتبدأ بعد ذلك بأكلها، كما يصعب رؤية هذه الحشرة خلال النهار بسبب تمويهها وهي تطير باتجاه الضوء في الليل بحيث تسهل رؤيتها.

GALEODES SP

هناك عشرة أنواع معروفة من هذه العنكبوتيات السريعة الحركة والغريبة الشكل يوجد منها حوالي ثلاثة أنواع في الإمارات، وتتميز قوائم ذكرالعنكبوت الجمل بأنها أطول من قوائم الأنثى وعلى الرغم من تمتع هذا العنكبوت بأسنان قوية قادرة على اختراق الجلد إلا أنه لايهاجم البشر ولم يثبت بأنه سام، تنشط حركة معظم العناكب الجملية في الليل حيث تشعر بالعالم من حولها عن طريق حاسة اللمس وهي تتنفس من خلال قنوات تقع على جوانب جسمها تدعى بالفوهة التنفسية.

CROCOTHEMIS ERYTHRAEA

تعود حشرات اليعسوب إلى أصول قديمة وهي تتوالد في المياه العذبة كما أنها أكثر الحشرات غنى بالألوان وأكثرها انتشاراً في الإمارات.

يأخذ الذكر تام النمو اللون القرمزي الأحمر بينما تأخذ الإناث والذكور غير التامة النمو اللون الأصفر البرتقالي، إن هذه الحشرة لاتعيش داخل الواحات وإنما تتردد على البرك الصحراوية والسيول الجبلية، وهي تحط على الصخور والنباتات مثبتة جناحيها نحو الأمام بحيث تنقض على الحشرات الأخرى التي تمر وتأكلها ومن ثم تعود إلى نفس الوقع.

XYLOCOPA AESTUANS

يعتبر هذا النوع من أكبر أنواع النحل التي توجد في الإمارات، هناك سبعة أنواع لكن النحلة الموضحة على الطابع تتميز بغطاء فروي من شعيرات صفراء على صدرها، وتعرف النحلة بهذا الإسم لأنها تبني خلاياها المجوفة في الخشب الميت حيث تحتفظ بالرحيق واللقاح داخل الخلايا وذلك لتغذية اليرقات، تتردد الإناث ذات اللون الأسود اللامع على أنواع عديدة من الزهور خصوصاً زهرة الأقاقيا بينما تقضي الذكور ساعات وهي تحوم حول النباتات وعادة ماتكون جاهزة لمطاردة الإناث المارة.