الإمارات 2022

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض الإمارات الدولي 2022 للطوابع

هيلفيتيا 2022

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية في لوغانو، سويسرا

معرض الشارقة للطوابع 2023

تنظم جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالتعاون مع مركز ميغا مول الشارقة، خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2023م

ايباكس 2020 - دبي

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض للطوابع بالتعاون مع سوق التنين 2 معرض طوابع ايباكس 2020 – دبي

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية كبيرة في سنغافورة

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض سنغافورة

الإمارات تحرز على ميداليات مشرفة في المعرض الصين 2019

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض لصين 2019

إمارات تحصل على خمس ميداليات ذهبية في تايلند

الإمارات تحصل على خمس ميداليات ذهبية في المعرض الدولي لهواة الطوابع (تايلند 2018)

ايباكس 2019- دبي

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض للطوابع بالتعاون مع سوق التنين 2 معرض طوابع ايباكس 2019 – دبي

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية في مكاو

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض الآسيوي لهواة الطوابع (مكاو 2018) في الفترة الممتدة من 21 إلى 24 سبتمبر 2018

رجوع

الذكرى الخمسون للشحنة الأولى من النفط

   
التفاصيل الفنية
موضوع الإصدار الذكرى الخمسون للشحنة الأولى من النفط
تاريخ الإصدار dd/mm/yyyy 07/04/2012
فئات الإصدار درهم: 1, 3, 4 فلس: 150
بطاقة تذكارية 15 دراهم
أبعاد الإصدار 30x40 مم و 30x45مم في فرخ من 20 طابعاً
المصمم مجموعة بريد الإمارات
طريقة الطبع اوفست مع طلاء حراري
الطباعة مطبعة جوانشدي - هولندا
الكمية لكل فئة 50,000 /بطاقة تذكارية6,000

الذكرى الخمسون للشحنة الأولى من النفط

شركةأبوظبيالعاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة)

شركة أدما العاملة من الشركات الرائدة في ميدان استكشاف وإنتاج النفط والغاز حيث تعود عملياتها إلى حقبة الخمسينات، وقد تأسست كشركة وطنية في الثالث من يوليو عام 1977.

تتركز عمليات أدما العاملة في المناطق البحرية في أبوظبي في حقلين رئيسيين هما حقل أم الشيف وحقل زكم السفلي، ويتم انتاج وتجميع النفط والغاز من هذين الحقلين بواسطة هياكل فولاذية ضخمة تسمى مجمعات المنشآت. ويتم نقل النفط الخام من هذه المنشآت إلى جزيرة داس بواسطة خطوط الأنابيب حيث يخضع للمعالجة والفرز ومن ثم التخزين قبل تصديره إلى الخارج. وقد تم تصدير أول شحنة من النفط الخام من أبوظبي في الرابع من يوليو عام 1962 عبر جزيرة داس إلى الأسواق العالمية.

وتتضمن رؤية ورسالة وقيم الشركة العديد من الأهداف بمافيها التنمية المستدامة والتميز فب الأداء ومواجهة التحديات مع الأخذ في الإعتبار الاهتمام بالموارد البشرية وتلبية التزامات المسؤولية الاجتماعية وتحقيق أهداف توطين القوى العاملة.

ويعتمد الهيكل التنظيمي في شركة أدما العاملة على وحدات أعمال تتولى تطوير الكفاءة والتركيز على الأهداف الرئيسية واعتماد مبدأ الأداء في أعمالها، مع الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة ونشر البيانات المتعلقة بالتوعية في كافة مجالات الصحة والسلامة والبيئة.

وتستخدم الشركة أحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة لتطوير وتحسين عملياتها ولضمان الاستفادة القصوى من المصادر الطبيعية مع الأخذ في الاعتبار المحافظة على البيئة.

وقد شهدت الشركة خلال السنوات الماضية عملية تغيير واسعة النطاق كانت لها نتائج ايجابية عدة. وقد تمكنت من خلال هذه العملية من المحافظة على الايفاء بالتزامها تجاه تحقيق برنامج طويل المدى لتنفيذ مشاريعها بما في ذلك توسعة المرافق،وبناء المنشآت الجديدة، وحفر الآبار الجديدة، وتطوير الانتاج، وادارة التكامل، إلى جانب التطوير المتكامل للحقول الجديدة مثل سطح الرزبوط ونصر وأم اللولو.

ومنذ أن تحولت إلى مؤسسة تعتمد مبدأ الأداء بمقومات تتضمن الكفاءة والتعلم والتمكين والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون والاستفادة القصوى من الخبرات والمعرفة، حققت الشركة قفزات نوعية وخاصة فيما يتعلق بمواجهة التحديات المستقبلية.

وبينما تواصل الشركة مسيرتها بكل ثقة تضع نفسها على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات المماثلة أمامها معتمدة في ذلك على عزمها المضي قدما في نفس النهج الذي أهلها لتحتل الصدارة في صناعة النفط في المنطقة.

الشركاء المساهمون في أدما العاملة هم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) التي تمثل حكومة إمارة أبوظبي وتمتلك نسبة 60% فيما تتوزع 40% الباقية على شركة النفط البريطانية وشركة توتال وشركة جودكو.

ويعتبر الرابع من يوليو يوماً تاريخياً في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة وبخاصة إمارة أبوظبي، حيث تم في هذا اليوم تصدير أول شحنة نفط خام أنتجت من حقل أم الشيف عبر جزيرة داس في الرابع من تموز (يوليو) 1962، ففي هذا اليوم أبحرت الباخرة "بريتيش سيجنال" المملوكة لشركة النفط البريطانية (بي بي) من جزيرة داس في طريقها إلى اليابان محملة بأول شحنة نفط خام من أبوظبي، وقد تم الاحتفال رسميا بهذا الحدث في الثامن والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) 1962.